اليوم .. انفرادي .. على خشبة مسرح العرائس في عتبة القاهرة  24-09-2017, 11:48


اليوم .. انفرادي .. على خشبة مسرح العرائس في عتبة القاهرة


اليوم .. انفرادي .. على خشبة مسرح العرائس في عتبة القاهرة

متابعة: ثائر القيسي

ضمن مشاركة العراق في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته 24 والمنعقد حاليا في جمهورية مصر العربية للفترة من 19 لغاية 29 من شهر ايلول الحالي .
تعرض يومي 24-25 من هذا الشهر مسرحية انفرادي تأليف حيدر جمعة واخراج بديع نادر وذلك على مسرح العرائس في العتبة الساعة السادسة بتوقيت القاهرة الخامسة بتوقيت بغداد .
صر
ح بذلك الدكتور الفنان جبار جودي للموقع الرسمي لدائرة السينما والمسرح بصفته رئيسا للوفد وممثلا لاتحاد المسرحيين العراقيين واضاف .ان اختيار الهيئة العربية للمسرح لاعمال عراقية رصينة يعد نجاحا للمسرح العراقي بحد ذاته وان جميع اعضاء الوفد فرحون بهذه المشاركة ومصرون على الارتقاء لتقديم مستوى يليق بمكانة المسرح العراقي لاسيما مكانته في الاوساط المسرحية عربيا ودوليا .
وعن مسرحية انفرادي قال جودي ان العمل من تاليف الفنان حيدر جمعة واخراج الفنان بديع نادر واداء مرتضى حبيب وتحرير الاسدي ومحمد بدر اذ يتناول بفكرته ثلاثة شخوص هي شخصية الجندي وشخصية الطبيب وشخصية الاستاذ الجامعي لنتعرف من خلال احداث العرض على العوالم القاسية والشرسة والوحشية التي يعيشها الشعب العراقي .
والجدير بالذكر ان هذا العمل قد تم عرضه في بغداد وعلى خشبة المسرح الوطني لمدة خمسة ايام متتالية من هذا العام ولاقت اصداءا ايجابية من قبل النقاد والمختصين ووسائل الاعلام .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس