ثلاثة ايام تعقد فيها : ورش تدريبية متخصصة .. تعنى باصول فن الإدارة المسرحية  25-03-2018, 23:33




 ثلاثة ايام تعقد فيها :  ورش تدريبية متخصصة .. تعنى باصول فن الإدارة المسرحية

ثلاثة ايام تعقد فيها : 
ورش تدريبية متخصصة .. تعنى باصول فن الإدارة المسرحية


متابعة و تصوير : سراب الشريف


عقد قسم المسارح في دائرة السينما والمسرح صباح اليوم الأحد ٢٥ اذار اولى الورش التدريبية المتخصصة و التي تهتم ( بالادارة المسرحية ) كمفصل مهم في الأداء المسرحي عموما والتي اتخذت من خشبة مسرح الرافدين مكانا لها بحضور المخرج ابراهيم حنون مدير مسرح الرافدين و الدكتور مثال غازي عضو مجلس ادارة الدائرة و الفنان المخرج طلال هادي و مجموعة من الفنانين المتخصصين بادارة المسرح . 
هذه الورشة تندرج ضمن منهاج دائرة السينما والمسرح لعام ٢٠١٨ و تتزامن مع انطلاق ايام المسرح العالمي ..

الدكتور مثال غازي كان أول المحاضرين فيها وفي تصريح خاص للموقع الرسمي عرف إدارة المسرح بقول :

الادارة هي فن جماعي لا يكتمل الا بوجود عدد من الاشخاص ، وعندما يكون هناك عدد ما فلابد أن يخضع إلى قيادة متخصصة بذات المجال فالادارة المسرحية هي فن تحقيق الاهداف بواسطة الاخرين ..

كما تطرق الى الكثير من المفردات التي تحتويها (الادارة المسرحية ) واثنى على اقامة مثل هكذا ورشات تثقيفية تعتبر محاولة جادة للرجوع الى تقاليد المسرح الاصيلة وكيفية احياءها والمحافظة عليها .

اما المخرج طلال هادي و هو أحد المحاضرين في الورش التدريبية المتخصصة بالادارة المسرحية تحدث للموقع الرسمي عن اهمية اقامة هكذا ورشات تحمل عناوين مسرحية مهمة مثل ( الادارة المسرحية) قائلا : 
الإدارة المسرحية تقليد مهم كان متعارف عليه في عقود الثمانينيات والتسعينيات وفي تاريخ المسرح عموماً ومثل هكذا ورشات سنحاول من خلالها العوده لمثل هذه الامور الاساسية ووضعها في حيز التنفيذ بعد ان غابت لسنوات عدة ..
الادارة المسرحية ليس بالعمل الهين وانما جزء مهم في العرض المسرحي ، وهي نقطة انطلاق دائرة السينما والمسرح الى تقاليد مسرحية صحيحة يجب أن نستثمرها بشكل جيد ..

ومن الجدير بالذكر ان ورش التدريب المتخصصة تستمر لثلاثة ايام متتالية .. حيث يحاضر الفنان الكاتب جمال الشاطيء صباح يوم غد الاثنين ٢٦ اذار 
و سيختتم الفنان طلال هادي ورش الإدارة المسرحية صباح يوم الثلاثاء ٢٧ اذار الساعة ١١ صباحا في مسرح الرافدين .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس