- السفير التونسي في بغداد .. يعبر عن اعجابه بمسرحية ( البوابة 7 ) في يوم عرضها الخامس ويشيد بالمسرح العراقي ..  16-05-2018, 01:34



 - السفير التونسي في بغداد .. يعبر عن اعجابه بمسرحية ( البوابة 7 ) في يوم عرضها الخامس ويشيد بالمسرح العراقي ..
 - السفير التونسي في بغداد .. يعبر عن اعجابه بمسرحية ( البوابة 7 ) في يوم عرضها الخامس ويشيد بالمسرح العراقي ..


- السفير التونسي في بغداد .. يعبر عن اعجابه بمسرحية ( البوابة 7 ) في يوم عرضها الخامس ويشيد بالمسرح العراقي ..


- نحرص في تونس ان يكون المسرح العراقي حاضرا في كل المهرجانات

- المسرح العراقي .. له السبق في نيل الجوائز نظير إبداعه و تاريخه

- مستقبل التعاون الثقافي بين العراق و تونس سيثمر برامجا فنية مختلفة


لقاء : ثائر القيسي 
تصوير : علي صبحي


بحضور د. اقبال نعيم المدير العام لدائرة السينما والمسرح وبتشريف سعادة السفير التونسي ابراهيم الرزقي الذي كان سباقا في تلبية دعوة الدائرة لحضور العرض مع عدد من اركان سفارته في بغداد وجمهور غفير ملأ قاعة الجلوس وعدد من وسائل الاعلام المرئية فتحت ستارة عرض مسرحية (البوابة7) في يومها الخامس وهي من تأليف د. عواطف نعيم واخراج سنان العزاوي .
وكان للموقع الرسمي الالكتروني لدائرة السينما والمسرح لقاءا صحفيا مقتضبا مع سعادة السفير لاستبيان رايه بالعرض وافاق التعاون بين تونس والعراق في المجالات الفنية والثقافية في المستقبل القريب :

*سعادة السفير كيف وجدتم اجواء العرض المسرحي وفكرته العربية التي طرحها ؟

-الحقيقة بعد ساعة ونصف من المتابعة لهذا العمل الرائع لم استغرب ما يقدمه المسرح العراقي لاننا في تونس نحترمه كثيرا نسبة لعمق المشاركات العراقية المتواصلة بنوعية الاعمال المسرحية الرصينة التي تشارك في المهرجانات والمناسبات المختلفة التي تقام عندنا ولايكاد تمر اية مناسبة دون ان نضع بالحسبان التواجد العراقي نظرا لامكانيات المسرحيين العراقيين الذين لهم السبق في نيل الجوائز نظير ابداعاتهم التي يقدمونها ليكسبوا احترام وتقدير الاوساط المسرحية العربية عموما والتونسية على وجه الخصوص ،وما شاهدته الان من عرض عميق في رؤيته لقضايا الواقع المعاصر في المنطقة والعالم لانها فعلا احداث واقعية تالمنا لها وبها كثيرا وما زلنا نتالم من اثر ضربات التطرف الديني والاستهتار بالقيم الانسانية ..

*كيف وجدت شخصية التونسي في البوابة 7 وهل يناقش فعلا قضايا تونس ؟

-هذه الشخصية التي اداها الشاب كشخصية تونسية ثورية علمانية عانت من تسلط الفكر الاسلامي الراديكالي هي شخصية كل تونسي واجه المتطرفين الذين حاولوا تدمير الحياة المدنية ولكن المجابهة انتهت بانتصار المدنية على نقيضها الايدلوجي المتشدد .

*ماهي افاق التعاون الثقافي والفني بين البلدين للمرحلة القادمة ؟

-اكيد ناقشنا مع الاخوة في وزارة الثقافة ودائرة السينما والمسرح موضوع الخطوط العريضة لستراتيجية التعاون وما تحتاج اليه من مقومات النضج والاستمرار وسنعلن في حينها عن برامجنا بهذا الصدد ...

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس