قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي  16-09-2017, 20:32


 

قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي


قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي 


زينب القصاب



ابداع تلو ابداع .. عراقي سمته الوحيدة و ديدنه اصل الحضارات التي ضربت بجذورها الأرض كي تنتج شعبا طيب الأعراق .. شعب يمتلك عقولا ونواميسا  هما اصل الامتداد  و أصول التكوين الحديث لكل عناوين الإبداع.. وها هو أحد مبدعي العراق في الفن السابع يحصد جائزة الإبداع في مهرجان الغدير الدولي بفيلمه التلفزيوني (قرنا الشيطان )  انه مؤلف و مخرج الفيلم فقيد الأنصاري الذي عرفته المهرجانات العربية والدولية حاصدا للجوائز باسم العراق  الفيلم من انتاج قناة الاتجاه بالتعاون مع وزارة الداخلية و الوقفين الشيعي والسني معا  لعام 2017 .. 

وقد خص مؤلف ومخرج الفيلم الموقع الرسمي الإلكتروني لدائرة السينما والمسرح بتصريح عن ماهية الفيلم تقديرا و امتنانا منه لتاريخ دائرة السينما والمسرح راعية قيم الفن والجمال  حيث قال :

 الفيلم وثائقي مدته ساعتين تلفزيونتين وهو من جزئين يتحدث عن ظهور الحركات المتطرفة في العالم الاسلامي وكيف استغلت الدين كغطاء لتحقيق مصالحها السياسية  واتخذت العنف والارهاب سبيل لنشر هذه الافكار كما انه يعالج هذه  الافكار المتطرفة من خلال طرح اراء جميع المذاهب الاسلامية التي ترفض هذه الفكار وتفندها بالقران والاحاديث الموثقة وقد عرض الفيلم لقطات حصرية لتدريب وغسل الادمغة من قبل زعماء الارهاب كما التقى انتحارين لم يسعفهم الحظ بتفجير انفسهم كذلك عرض صور ولقطات حصرية للكثير من العمليات الارهابية التي كان ينفذها الارهاب ليس في العراق بل في العالم

المخرج فقيد الأنصاري في سطور : مخرج سينمائي متخصص بالوثائقيات / التحصيل الدراسي ماجستير سينما من جامعة بغداد كلية الفنون الجميلة/ بكلوريوس تاريخ من كلية الاداب جامعة بغداد عمل في قنوات عديدة منها ( قناة نهرين الفضائية _ السورية الفضائية _ ديابى الفضائية _ بلادي الفضائية _ الاتجاه الفضائية ) عضو نقابة الفنانين العراقيين . عضو اتحاد الاذاعيين والتلفزيونين . عضو المؤرخين العراقيين . الف واخرج اكثر من 80 فيلما وثائقيا طويلا . و60 فيلما وثائقيا قصيرا . حاصل على جوائز عديده في مهرجانات محلية دولية مختلفة . وحاصل على الكثير من الشهادات التقديرية من وزارات و مؤسسات ودول عربية وعالمية حصد جائزة الإبداع المركز الاول عام 2010 التي تقيمها وزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة وايبو  عن فيلمه (اليورانيوم) الارهاب القذر .. الى جانب حصوله على المركز الثاني بفيلم ( نواميس الشر) في مهرجان العراقية الاول. .. وهنا نبارك للمخرج السينمائي  العراقي فقيد الأنصاري فوزه بل ابداعه المتجدد والى أمام.

 

 

قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي
  قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي
قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي
  قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي
قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي
  قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي
قرنا الشيطان ... يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي زينب القصاب ابداع تلو ابداع .. عراقي سمته الوحيدة و ديدنه اصل الحضارات التي ضربت بجذورها الأرض كي تنتج شعبا طيب الأعراق .. شعب يمتلك عقولا ونواميسا هما اصل الامتداد و أصول التكوين الحديث لكل عناوين الإبداع.. وها هو أحد مبدعي العراق في الفن السابع يحصد جائزة الإبداع في مهرجان الغدير الدولي بفيلمه التلفزيوني (قرنا الشيطان ) انه مؤلف و مخرج الفيلم فقيد الأنصاري الذي عرفته المهرجانات العربية والدولية حاصدا للجوائز باسم العراق الفيلم من انتاج قناة الاتجاه بالتعاون مع وزارة الداخلية و الوقفين الشيعي والسني معا لعام 2017 .. وقد خص مؤلف ومخرج الفيلم الموقع الرسمي الإلكتروني لدائرة السينما والمسرح بتصريح عن ماهية الفيلم تقديرا و امتنانا منه لتاريخ دائرة السينما والمسرح راعية قيم الفن والجمال حيث قال : الفيلم وثائقي مدته ساعتين تلفزيونتين وهو من جزئين يتحدث عن ظهور الحركات المتطرفة في العالم الاسلامي وكيف استغلت الدين كغطاء لتحقيق مصالحها السياسية واتخذت العنف والارهاب سبيل لنشر هذه الافكار كما انه يعالج هذه الافكار المتطرفة من خلال طرح اراء جميع المذاهب الاسلامية التي ترفض هذه الفكار وتفندها بالقران والاحاديث الموثقة وقد عرض الفيلم لقطات حصرية لتدريب وغسل الادمغة من قبل زعماء الارهاب كما التقى انتحارين لم يسعفهم الحظ بتفجير انفسهم كذلك عرض صور ولقطات حصرية للكثير من العمليات الارهابية التي كان ينفذها الارهاب ليس في العراق بل في العالم المخرج فقيد الأنصاري في سطور : مخرج سينمائي متخصص بالوثائقيات / التحصيل الدراسي ماجستير سينما من جامعة بغداد كلية الفنون الجميلة/ بكلوريوس تاريخ من كلية الاداب جامعة بغداد عمل في قنوات عديدة منها ( قناة نهرين الفضائية _ السورية الفضائية _ ديابى الفضائية _ بلادي الفضائية _ الاتجاه الفضائية ) عضو نقابة الفنانين العراقيين . عضو اتحاد الاذاعيين والتلفزيونين . عضو المؤرخين العراقيين . الف واخرج اكثر من 80 فيلما وثائقيا طويلا . و60 فيلما وثائقيا قصيرا . حاصل على جوائز عديده في مهرجانات محلية دولية مختلفة . وحاصل على الكثير من الشهادات التقديرية من وزارات و مؤسسات ودول عربية وعالمية حصد جائزة الإبداع المركز الاول عام 2010 التي تقيمها وزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة وايبو عن فيلمه (اليورانيوم) الارهاب القذر .. الى جانب حصوله على المركز الثاني بفيلم ( نواميس الشر) في مهرجان العراقية الاول. .. وهنا نبارك للمخرج السينمائي العراقي فقيد الأنصاري فوزه بل ابداعه المتجدد والى أمام.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس