جديد قسم السينما أفلام ومهرجانات .. وخطط محكمة لتفعيل دور السينما  8-06-2017, 01:48

 

 

جديد قسم السينما أفلام ومهرجانات .. وخطط محكمة لتفعيل دور السينما
 

جديد قسم السينما أفلام ومهرجانات .. وخطط محكمة لتفعيل دور السينما

 
       
  جديد قسم السينما أفلام ومهرجانات .. وخطط محكمة لتفعيل دور السينما
   
       

 

 

جديد قسم السينما أفلام ومهرجانات .. وخطط محكمة لتفعيل دور السينما

 

 

 

متابعة : عباس الركابي

تصوير : أسامة صبري 

 

اعرب مدير قسم السينما المخرج الفنان فارس طعمة التميمي عن تفاؤله الكبير حول امكانية إعادة الروح الى السينما العراقية.. جاء ذلك في حديث له حول الخطط المستقبلية للنهوض بالسينما وانتشالها من حالة السبات التي طال امدها..

وقال التميمي..لدينا برنامج عمل متكامل اعد لهذا الغرض بعد عرضه على الادارة العامة لدائرة السينما التي اعطت الضوء الأخضر للشروع بالعمل وفق الامكانيات المحددة للدائرة ..

 

وأكد المخرج التميمي ان اولى الخطوات ستبدأ بإقامة احتفال خاص بيوم السينما العراقية بعد عيد الفطر المبارك مباشرة والإحتفاء بالسينمائيين العراقيين الذين ساهموا بشكل مباشر من خلال جهودهم المتواصل في ميدان السينما وفي مقدمتهم الفنانون الرواد..فضلآ عن التهيؤ لإقامة مهرحان سينمائي محلي نهاية الشهر السابع ومن المؤمل مشاركة كافة المحافظات العراقية التي تم توحيه دعوات ومخاطبات لغرض المشاركة..وهي خطوة جديدة للانفتاح نحو البحث عن آفاق سينمائية لدى السينمائيين في محافظاتنا العزيزة..

 

وأشار الفنان فارس طعمة الى ان هناك خطة عمل كبيرة لإقامة مهرحان دولي وفق اطار عالمي في شهر كانون الاول القادم اي نهاية هذا العام 2017 للافلام الروائية الطويلة والتسجيلية ومتواصلون في التحضير له ..فضلآ عن تقديم خطة ممنهجة لانتاح افلام تسجيلية..

وشدد الفنان فارس طعمة التميمي على ان هذه الخطط التي دخلت حيز التنفيذ قررنا ان نقيم دورات تطويرية مواكبة ومتوازية مع خططنا المستقبلية..وهي خاصة بقسم السينما في دائرة السينما والمسرح في مجالات..(( الإخراج ./السيناريو/ المونتاج/ الانتاج / التصوير / الصوت ..))

بوجود محاضرين من اساتذة قسم السينما في كلية الفنون الجميلة ،و من خارج العراق ايضآ ..لذلك اقول نخن متفائلون في اعادة الروح للسينما العراقية ،وهذا لا يأتي بسهولة بل من خلال عمل متواصل ليلآ ونهارآ .

 

وفي حديث ذي صلة بموضوع السينما تحدث الفنان جبريل العزاوي معاون مدير قسم السينما في دائرة السينما والمسرح وبلغة الأرقام.. ففي احتفالية يوم السينما سيتم تكريم 40 شخصية فنية عراقية سينمائية. - في المهرجان المحلي للفيلم الروائي القصير..سيتم عرض معظم الافلام التي انتجت منذ عام 2015 الى الآن وتم توجيه الدعوات الى كافة المحافظات العراقية للمشاركة في هذا المهرجان .  سيتم  انتاج  فيلم روائي طويل للمشاركة في المهرحان الدولي الذي يعد له من الآن. وبعد شهر رمضان المبارك لدينا 6 ستة افلام وثائقية ..و 6 ستة افلام روائية قصيرة وفيلم روائي واحد الذي ذكرته للمشاركة في المهرحان الدولي...&

 

 

 

 

 

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس