علاقات واعلام السينما والمسرح يقدم فرشه خبريه لوسائل الاعلام العربية والدولية ليوم النصر وتحرير الموصل  19-06-2017, 09:23

زينب القصاب  

تصوير / اسامه صبري   

وجه قسم العلاقات والاعلام في دائرة السينما والمسرح دعوة لوسائل الاعلام العراقية والدولية لتغطية التحضيرات الفنية الجارية على قدم وساق احتفاءً بيوم شروق شمس الانتصار على ارض ام الربيعين حدباء العراق العظيم وهزيمة قوى الضلام والبؤس وجاء في الدعوة(دعونا ننتصر لام الربيعين ثقافياً واعلامياً عبر القلم والمايكرفون والعدسة).

وجاءت الاستجابة سريعة من وسائل اعلام مختلفة مقروءة ومسموعة منها ومرئية عبر مراسلين عاش البعض منهم قسوة المعارك ونشوة الانتصارعلى ارض الموصل ليوثقوا اليوم في سوح الابداع الفرح والامل الاتي .

وكانت البداية مع الألق الفلكلوري الدائم الذي تنفرد به الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بقيادة الفنان فؤاد ذنون المشرف الفني للفرقة حيث قدمت عدة لوحات جديدة للمناسبة المنتظرة وكان ابرزها لوحة(حيالله اهل العراق) التي كتب كلماتها ولحنها الفنان العراقي المغترب طارق المكَناص ، ثم قدمت الفرقة لوحة( العرس الموصلي) وفيها (نية يانية) وهي من الفلكلور الموصلي وجانباً من اوبريت (المصالحة الوطنية ) و(لوحة الميمر).

بعد ذلك توجه الاعلاميون الى قسم السينما والانتاج التلفزيوني حيث التقوا بمدير القسم المخرج السينمائي فارس طعمة التميمي الذي اطلعهم على تفاعل السينمائيين في الدائرة مع حجم المناسبة من اجل ان نكون للسينما وبالرغم من المصاعب التي تواجهها بصمة واضحة تطرزها على ثوب الفرح العراقي من خلال انجاز فيلمين وثائقيين هما (رحلة التحرير) سيناريوا واخراج علي البصام وفيلم (تحرير الموصل) سيناريو واخراج طالب محمود السيد .

وقد اثنى الاعلاميون على روح المحبة والاخلاص التي تجمعهم وقسم العلاقات والاعلام في الدائرة لاعطاء صورة مفعمة بالتواصل الودي بين الطرفين ورفد الجانب المهني للخبرقبل واثناء وبعد الحدث اياً كان حجمه وتأثيره.

 ومن جانب اخر يستمر قسم العلاقات والاعلام في تحضيراته بتصميم وتنفيذ المطبوعات الدعائية الثابته والفديوية الخاصة بيوم النصر والتحريرويأتي ذلك ضمن تحضيرات وزارة الثقافة لاحياء اسبوع فني يتغنى بتحرير الموصل وانتصار ارادة الخير العراقية تشارك فيه دوائر الوزارة كافة ضمن جدولة معدة مسبقاً كان للسينما والمسرح يومين منها .

 

علاقات واعلام السينما والمسرح يقدم فرشه خبريه   لوسائل الاعلام العربية والدولية ليوم النصر وتحرير الموصل
علاقات واعلام السينما والمسرح يقدم فرشه خبريه   لوسائل الاعلام العربية والدولية ليوم النصر وتحرير الموصل
 علاقات واعلام السينما والمسرح يقدم فرشه خبريه   لوسائل الاعلام العربية والدولية ليوم النصر وتحرير الموصل

 

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس