من واسط العراق .. الثور المجنح ..في مهرجان القدس السينمائي الدولي الثاني  13-11-2017, 20:39


  من واسط العراق .. الثور المجنح ..في مهرجان القدس السينمائي الدولي الثاني


من واسط العراق ..
الثور المجنح ..في مهرجان القدس السينمائي الدولي الثاني


متابعة ....وسن العبدلي

خص المخرج ( عباس مكي العبودي) مدير مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح في واسط الموقع الرسمي الالكتروني لدائرة السينما والمسرح بخبرحصري جاء فيه :

سيشارك الفيلم السينمائي (الثور المجنح) في مهرجان القدس السينمائي الدولي بدورته الثانيه بواقع مشاركه عربيه واجنبيه حيث من المؤمل انطلاقه الشهر القادم .. فكرة الفيلم ل (علي جيو ) سيناريو واخراج عباس العبودي، تمثيل عماد علاء، تصوير مهند الخزرجي، انتاج وتنفيذ مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح.

تتحدث قصة الفيلم عن طفل يترك مدرسته لتأمين لقمة العيش لاهله لظروفهم المعيشيه الصعبه، واثناء عمله يلتقي ببائع مكسرات يمزق بالكتب ليجعل منها اكياسا لبيع مكسراته فينتفض الطفل ويهرع مسرعا لياخذ الكتاب الممزق واذا به يجده كتابا تاريخيا وفيه صورة للثور المجنح الذي يمثل إحدى حضارات وادي الرافدين..
ياخذ الطفل الصورة ويلصقها على جدار المدرسه التي تركها عنوة .. قصه الفيلم باختصار توضح للمشاهد ان تمسكنا بتاريخنا حاضر حتى في عقول الأطفال لأنهم ورثة الحضارات الأصيلة ، رغم الظروف الصعبه التي نمر بها.

اما عن ماهية المهرجان .. اضاف العبودي ان فعاليات المهرجان ستكتنف على منافسه رسميه كبيرة إذ خضعت كل المشاركات إلى تقييم لجان مختصة بالسينما وتم قبول عملنا من قبلهم .. وتعد مشاركه العراق في هذا المهرجان مكسبا فنيا للسينما العراقيه من خلال مشاركة اعضاء وممثلي مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح الواسطيه عراقيه الجذور فيه .

ومن الجدير بالذكر ان مشاركة المؤسسة ليست الاولى من نوعها فقد شاركت بخمسة افلام عراقية في مهرجانات دوليه مثلت العراق منها ..دموع دحلة..وقت اخر..مثنى..وفيلم نينوى الذي ما زال قيد التصوير حيث سيشارك في مهرجان اربيل السينمائي القادم.

ونرجو التوفيق للمشاركة العراقية في المهرجان و ننتظر خبر حصد الجوائز العراقية .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس