النجم العراقي .. اياد راضي للموقع الرسمي ابحر بين فني التراجيديا و الكوميديا و زعتر فاشل الصحراء .. اخر أعمالي  23-12-2017, 17:02



 النجم العراقي .. اياد راضي للموقع الرسمي   ابحر بين فني التراجيديا و الكوميديا  و زعتر فاشل الصحراء .. اخر أعمالي


النجم العراقي .. اياد راضي للموقع الرسمي

 ابحر بين فني التراجيديا و الكوميديا 
و زعتر فاشل الصحراء .. اخر أعمالي


الانتاج العربي أكثر ثراء و اهتماما بالتخصص الفني والتقني عن الانتاج العراقي


حاورته : سراب الشريف

خطوات فنية عراقية واثقة تستند على أصول تاريخ فني مسرحي جاد يشار له بالبنان ، مفعم صاحبها بالجد والاجتهاد و التنوع عند اختيار الاعمال ليتربع هذه المرة على نجومية الشاشة الفضية عبر بطولة كوميدية مطلقة استمتع بها المشاهد العراقي والعربي معا طيلة السنوات الفائته انه الفنان المتألق الملتزم اياد راضي حيث افرد للموقع الرسمي لدائرة السينما والمسرح وقتا خاصا في حوار خفيف الظل كصاحبه

** اين الفنان النجم اياد راضي الان ؟

متواصل ... في ( زعتر فاشل الصحراء ) وهو المسلسل الريفي الذي نشهد هذه الأيام الانتهاء من إنتاجه بوضع اللمسات الأخيرة له و المسلسل يتكون من ثلاثين حلقه تلفزيونيه من المؤمل عرضه مطلع العام المقبل 2018 نتمنى من الله ان ينال حب الجمهور .

** هل تعتبر نفسك فنان الكوميديا الاول في العراق ؟

الفنان الحقيقي لا يبحث عن الصف الاول بقدر ما يبحث عن العمل ألجيد ألذي يضيف لمشواره ألفني وليضع بصمته في طريق الفن ، اما بشأن الفنان الكوميدي الاول فالكلمة الفاصلة في هذا الموضوع هي للجمهور هو سيد من يحدد اولوية الفنان .

** عرفناك في حقبة الثمانينيات والتسعينيات مسرحيا جادا مهما يشهد بذلك الوسط الفني وانت اليوم نجم الكوميديا.. إلى أي الفنين تنتمي ؟

حقبة الزمن الرائع التي ذكرتموه هي اللبنة الاساسية التي شگلت اياد راضي ، منها تعلمنا الاساس في كل شئ اذا كان في جانب المسرح او الاعمال الدرامية ، والتعلم في الصغر مثلما نعرف هو من يصنع الانسان في الكبر ، وبرأيي لا يمكن فصل فتره عن اخرى ابداً فالاثنين معاً اشعر بانتمائي لهما ، التراجيديا والكوميديا هما عالمي الجميل المتنوع والذي أبحر في بحرهما معا مستمتعاً كي اصل إلى ميناء المشاهد باحترام كممثل بل احترامي لذاتي كفنان .

** هل تذكر أول مشهد تمثيلي قمت بتأديته؟!

(اجابنا مبتسماً كعادته ) 
من الصعب تحديد اليوم بالضبط لكنه كان في مرحلة المتوسطه وكنا نقدم بعض السكيتشات الكوميديه واذكر منها ( ابو طويله ، مستشفى المجانين ، مدرس خصوصي وغيرها ) وكان شعوري في وقتها سعاده ما بعدها سعاده

** هل تؤمن بالطاقات الفنية الشابة وتتعاون مع المخرجين الشباب ؟

حقيقة انا احب التعامل مع الشباب لانهم اكثر تماشياً مع الذائقه اليوم ويصنعون شيئاً حديثاً بوجهة نظر مبتكرة واجدهم يمتلكون روح مثابره عاليه لخلق عمل متكامل جميل بروح حماس شديدة مع افكار منوعة ،لكن هذا لايمنع ان تتلاقح الافكار فيما بينها ، فالحداثة مع الخبرة تنتج اعمال فنية ناجحة.

**شاركت في المسلسل الخليجي (سيلڤي) مع الفنان السعودي ناصر القصبي ، برأيك بماذا تختلف تقنيات العمل الدرامي العراقي عن العربي ؟!

اهم مقومات نجاح العمل ان تتوافر فيه شروط الرؤيا والاخراج الفني الصحيح ، إضافة الى ميزانية انتاجيه تضيف للعمل ولا تبخس من حقه شيئا ، وهذا اولاً اساس العمل عربياً فهم يعتمدون ميزانيه خاصة للاعمال التلفزيونيه لذلك نرى اعمالهم ممتلئه وثريه لانهم يوفرون كل وسائل النجاح وكل مايلزم لعملهم مهما كان ثمنه لايؤثر ابدا ، اماثانياً هم يحترمون الاختصاص الفني جيداً لدرجة انه لا يمكن ان يوضع بديل غير مؤهل مطلقاً ، ولا يحصل هذا في الانتاج العراقي لذلك نلاحظ هذا الفرق بين الاعمال هنا وهناك .

** هل انت سعيد بين جمهورك في وطنك ؟

بالطبع و انتم الان اسعدتموني أكثر .. بهذا الحوار وانا من خلاله التقي بالجمهور المتذوق الخاص بدائرة الفن والابداع واساس تاريخ الفن العراقي وهي الاولى في حياتنا الفنية دائرة السينما والمسرح لها مني كل التحايا و الشوق والود ..

 

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس