عروض البصرة الفيحاء .. تلهب جمهور مهرجان مركز ( رايل ) للتبادل الثقافي في السليمانية  13-10-2018, 18:25


عروض البصرة الفيحاء .. تلهب جمهور مهرجان مركز ( رايل ) للتبادل الثقافي في السليمانية

عروض البصرة الفيحاء .. تلهب جمهور مهرجان مركز ( رايل ) للتبادل الثقافي في السليمانية

   

عروض البصرة الفيحاء .. تلهب جمهور مهرجان مركز ( رايل ) للتبادل الثقافي في السليمانية


زينب القصاب


شاركت فرقة البصرة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لدائرة السينما والمسرح في مهرجان تبادل الثقافات الذي أقامه مركز (رايل) الدولي للثقافات المتنوعة في اقليم كردستان العراق و بالتحديد محافظة السليمانية ..
الفنان كاظم كزار مدير الفرقة خص الموقع الرسمي للدائرة بتصريح يصف فيه حجم المشاركة في المهرجان و وقعه على الجمهور قائلا :

اجتمع تحت خيمة مهرجان مركز رايل للتبادل الثقافي الذي أقيم في إقليم كردستان ( السليمانية) عروض فلكلورية متنوعة و بواقع مشاركة عربية واجنبية واسعة لكونه يعنى بتنوع و تبادل الثقافات بين دول العالم و الحفاظ على التراث الفني فيها ..و ما ان شرعت الفرقة الوطنية لفنون البصرة بتقديم عروضها على خشبة المسرح المعد خصيصا لتقديم اللوحات الاستعراضية تفاعل الجمهور الحاضر مع معزوفات الفيحاء و لوحاتها الاستعراضية التي تسرد بالكلمة واللحن و الموسيقى و دقة الخشابة تاريخ الفنون البصرية التي تمتلك شخصية و هوية تتفرد بها عن باقي الفنون الأخرى و فعلا تفوقت فرقة فنون البصرة و بجهد جماعي لجميع فنانيها على العروض التي قدمتها الفرق الاجنية والعربية المشاركة في المهرجان .. و استطاعت أن ترسم أكبر ابتسامة على وجه الجمهور الحاضر المتذوق و التواق للفن البصري الأصيل. 
و من الجدير بالذكر أن فرقة الخشابة البصرية ستشارك في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي حيث أفردت لها إدارة المهرجان المكان و الزمان لتعرف دول العالم المشاركة فيه بأحد اهم فنون العراق الفلكلورية .. و سيكون حفل الافتتاح شاهدا على اعلان استضافة العراق و لأول مرة في المهرجان .. و ثراء تلك المشاركة ثقافيا و فنيا .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس