جولة في أروقة قسم التقنيات :  20-11-2018, 20:47

جولة في أروقة قسم التقنيات :

جولة في أروقة قسم التقنيات :

   




جولة في أروقة قسم التقنيات :

* بتظافر الجهود ..وحدة الصيانة تنتهي من أدخال أكثر من (١٠٠ ) جهاز تقني عاطل إلى العمل مرة أخرى بجهود ذاتية

* ( نون النسوة ) تتصدر الإنجاز الهندسي في وحدة الصيانة التقنية


قام بالجولة : وسن العبدلي
فلاح خيري


يعد قسم التقنيات في دائرة السينما و المسرح من الأقسام الفاعلة و المهمة و التي يترتب على عاتق إدارته و منتسبيه مهام صعبة و مسؤولية كبيرة في اظهار جميع العروض بحلة تتناغم و اصالة الفن العراقي .. الموقع الرسمي الالكتروني تجول في أروقة القسم للوقوف على كل جديد حيث التقى السيد ( كامل تتر ) مدير القسم و الذي استطرد في الحديث عن إنجاز تقني تصدرته ( نون النسوة ) قائلا : 
اولا اثلجتم صدورنا بحضوركم كي تسلطوا الضوء على ما ينجزه قسم التقنيات ..و اتقدم بالشكر إلى قسم العلاقات و الإعلام الذي منفك في متابعة كل أخبارنا و اخبار الدائرة عموما و يحرص على تواجده بيننا .. و حقيقة عملت انا و الزملاء في القسم الحريصين على أن نحقق إنجازا تقنيا دون أن نثقل كاهل الدائرة بمبالغ عالية .. جولة في كل ركن من أركان المسرح الوطني و بالذات ما يهم الخشبة .. اكتشفت ان هناك معدات اصلية تعود إلى زمن بعيد تهتم بتقنيات الصوت و الضوء و أجهزة كهربائية عاطلة متروكة في المخازن و قد تاكلت بسبب تقادم الزمن و سوء الخزن و هذه الأجهزة كلفت الدائرة مبالغ طائلة.. هنا تم مفاتحة السيدة المدير العام الدكتورة اقبال نعيم بذلك إلى جانب طرحنا لخطة اعادتها إلى العمل من جديد و ان تطلب الأمر كثيرا من الجهد التقني والهندسي .. و تلقينا الدعم و المتابعة من الدكتورة لتنفيذ ذلك في وحدة الصيانة التي أدعوكم إلى زيارتها كي تطلعوا على الجهد الهندسي و التقني و بالذات الحرص الهندسي النسوي في ذلك .

- - توجهنا إلى ورشة الصيانة
للقاء السيد (سعد عبد الستار) مسؤول وحدة الصيانة في القسم واحد اعضاء فريق العمل لتصليح الاجهزة العاطلة والمسؤول المباشر عن الية العمل تحدث للموقع قائلا :
بدات العمل في قسم التقنيات باجهزة الاضاءة وقد احببت عملي جدا وخلال فترة عملي اكتشفت الكثير من الاجهزة الكهربائية العاطلة في المخازن من اجهزة اضاءة وصوت واجهزة دخان واجهزة أخرى كثيرة ، فكانت هناك فكرة مسبقة لعمل ورشة صيانة للتصليح داخل القسم وتعطل هذا المشروع لظروف كثيرة وعندما تسلم السيد كامل تتر ادارة القسم عرضنا عليه الفكرة و من جانبه عرضها على الإدارة العامة لتتكلل جهودنا بالدعم و الموافقة .. و نفذنا فعلا مشروع الورشة وبجهود ذاتية مئة بالمئة دون اللجوء الى ميزانية الدائرة، وبذلك عملنا على تصليح اكثر من ١٠٠ جهاز في الدائرة و وفرنا للدائرة مبالغ كثيرة ونحن سعداء بهذا الانجاز لاننا نحب عملنا ونبذل قصارى جهدنا خدمة للدائرة .. و لابد ان تسلطوا الضوء على الجهد النسوي في هذه الوحدة .

--- التقينا المهندسة عذراء جعفر (معاون مهندس) و هي إحدى اللواتي اعدن الاجهزة إلى العمل مرة اخرى حيث قالت :
سعدت كثيرا بهذه التجربة الجديدة التي احيت كل ما هو ميت واصبح تحت التراب من الاجهزة العاطلة التي تدر بالنفع لكل العروض حينما شاركت و باندفاع و حب للعمل في أحيائها و إدخالها مرة أخرى للعمل .. نحتاج إلى همة حقيقية كي ننجز .

--- اما السيدة منى جاسم حسين فلقد حدثتنا عن تجربتها مع صيانة الاجهزة الكهربائية العاطلة وهي تصف ذلك بقولها : 
بدات عملي هذا بتشجيع وتحفيز مباشر من مسؤول وحدة الصيانة السيد سعد عبد الستار الذي اخذ بيدي وعلمني كيفية اكتشاف العطل والية تصليحه .. حبي لعملي جعلني اكتسب المهارة خلال فترة وجيزة وبدات فعلا بتصليح الاجهزة العاطلة من مصابيح واجهزة دخان واجهزة كثيرة ، وبذلك اعدنا الحياة والروح لهذه الاجهزة بدلا من شراءها من الاسواق فقد اسهمنا بتوفير ميزانية كبيرة للدائرة من خلال ورشتنا هذه .


نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس