من ( هوليوود ) عاجل و حصري بالموقع الرسمي للدائرة : فيلم ( تورن ) يحلق أمام العالم باسره بجناحي الثور المجنح درع السينما العراقية  2-02-2019, 20:32


 من ( هوليوود ) عاجل و حصري بالموقع الرسمي للدائرة :  فيلم ( تورن ) يحلق أمام العالم باسره بجناحي الثور المجنح درع السينما العراقية


من ( هوليوود ) عاجل و حصري بالموقع الرسمي للدائرة :

فيلم ( تورن ) يحلق أمام العالم باسره بجناحي الثور المجنح درع السينما العراقية .. ليقف على قمة جبل هوليوود


متابعة: زينب القصاب


تعد هوليوود مركزا عالميا مهما لتصدير و أستقطاب الفنون المرئية .. و قمة فنية مرموقة يجتمع فيها نجوم الفن السابع و صناعه و عنوانا عريضا يستدل به إلى إنجازات سينمائية بارعة توصف ( بالهوليودية ) دلالة على تقدمها .. 
و مع مطلع عام ٢٠١٩ حلقت السينما العراقية بجناحي رمزها التاريخي ( الثور المجنح) لتصبح على قمة جبل هوليوود ...
فها هو ابن العراق البار المخرج السينمائي نوزاد شيخاني يقف على منصة التتويج العالمي ليتحدث عن السينما العراقية ..و عن اهتمام دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة العراقية بتكريم أبنائها السينمائيين في المهجر و متابعتهم ..

ومن هوليوود وعبر الهاتف تحدث المخرج السينمائي العراقي العالمي نوزاد شيخاني لجميع متصفحي المواقع الرسمية الإلكترونية لدائرة السينما و المسرح و صفحاتها قائلا :

لكم مني اشتياقي ومحبتي .. وقبل ان ازف لكم البشرى من هوليوود واثناء تتويج فيلم (تورن) تكلمت عن السينما العراقية وكانت ضمن اهداءات التتويج الرئيسية..حيث قلت :

(أهدي هذا الإنجاز الى السينما العراقية من زاخو الى البصرة عبر بوابة بغداد الحضارة والثقافة عرفانا مني برد الجميل الى ذلك الاحتفاء وتكريمنا بدرع السينما العراقية من قبل وزارة الثقافة / دائرة السينما والمسرح، مع شكري وتقديري الى كافة الجهات التي احتفت بنا وكرمتنا سواء في الوطن أو في المهجر)

حيث وصلت قبل ايام الى ولاية كاليفورنيا الامريكية، تحديدا هوليوود في لوس انجلوس بدعوة من مهرجان هوليوود الدولي للأفلام السينمائية لحضور مراسيم السير على السجادة الحمراء وتسلم الجوائز للأفلام الفائزة، حيث حصد فيلمي الروائي الطويل ( تورن ) جائزة أفضل فيلم روائي أجنبي وجائزة أفضل سينماتوغراف في مراسيم حفل توزيع الجوائز التي جرت في مبنى ستوديوهات (رالاي) الذي يقع في قلب هوليوود في مجمع يضم كبريات الأستوديوهات الشهيرة لصناعة الأفلام مثل “براماونت بكجرس″.
هذا التتويج بجائزة من قبل إحدى أهم المهرجانات السينمائية على أرضها وفي قلب هوليوود هو حدث تاريخي أعتز به، وبكل فخر أهدي هذا التتويج الى وطني العراق الذي حارب كل أشكال التطرف و الإرهاب والى اخواتي واخواني الايزيدين الذين قاوموا الظلاميين و حملات الإبادة ليظلوا رمزا وعنوانا للمحبة والسلام . كما ولا أنسى فريق عمل تورن باهدائهم هذا الإنجاز السينمائي".

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس