موسم جديد .. لصالون منتدى المسرح الثقافي  5-02-2019, 14:15

 

 


موسم جديد .. لصالون منتدى المسرح الثقافي

 

موسم جديد .. لصالون منتدى المسرح الثقافي

متابعة : وسن العبدلي

يستضيف منتدى المسرح التجريبي التابع لقسم المسارح في الدائرة في صالونه الثقافي مساء يوم الخميس المصادف ٧-٢-٢٠١٩ نجم من نجوم الفن العراقي وهو الفنان ( محمود ابو العباس ) كي يستعرض مسيرته الفنية الثرية بالاعمال المسرحية والسينمائية و التلفزيونية

الموقع الرسمي لدائرة السينما والمسرح التقى الدكتور سعد عزيز عبد الصاحب مدير المنتدى ليحدثنا عن أهمية الصالون الثقافي للمنتدى الذي يعنى بالمثقف والفنان العراقي حيث قال :

انبثقت فكرة افتتاح صالون ثقافي خاص بالمنتدى منذ عام ٢٠١٣ و استمر بعمله و استضافاته للشخصيات الفنية كي تستعرض أجزاء مهمة من مسيرتهم الفنية .. و بعد تسلمي ادارة المنتدى قبل شهر ونصف تقريبا وبرعاية الدكتورة اقبال نعيم المدير العام تم اعادة تفعيل هذا الصالون الثقافي ليعاود نشاطه من جديد و ليحتفي بالفنان العراقي بكل حقول الفن والثقافة (مسرح , سينما , تلفزيون دراما , ألخ) وغيرها من الحقول.. حيث سنستضيف المبدع العراقي ونقدمه بطريقة غير تقليدية على مستوى الشكل الاخراجي للفعالية.
وسنبدأ موسمنا المسرحي باستضافة قامة مسرحية عراقية مهمة الفنان (محمود ابوالعباس)

وفي سؤاله عن سبب اختيار الفنان النجم محمود ابو العباس كي يفتتح الموسم الجديد لصالون المنتدى ؟ قال :

المحتفى به من العناصر الاولى للفرقة الوطنية للتمثيل ممثلا الجيل الرابع من المسرحيين العراقيين إذ انه زامل الدكتور فاضل خليل , والدكتور صلاح القصب , والدكتور عادل كريم وغيرهم الكثير . وأيضا كان تلميذا نجيبا للمخرج والمعد الكبير (قاسم محمد) . 
شكل أبوالعباس علامة فارقة في تجربة الأداء التمثيلي للمسرح العراقي فكان له الدور البارز في شخوص مسرحيات (الباب) و (بني المالك والمملوك ضاع التارك والمتروك) و(خمسة أصوات) وغيرها من العروض ممثلا ومخرجا ومعدا عبقريا .
أبوالعباس عاد من مهجره في الامارات العربية المتحدة بعد أن قضى عشرون عاما فيها حيث عمل فيها بصفة مدرب فنون وأسس العديد من المهرجانات المسرحية هناك كمهرجان (الفجيرة) ومهرجان (دبي) وبعض المهرجانات الجامعية انصرف ابوالعباس في العمل على مسرح الطفل ومسرح الكبار لكنه اختص في الآونة الأخيرة في مسرح الطفل حيث كتب عشرات المسرحيات وأخرج عشرات اخرى 
ابو العباس سيكون أول المحتفى بهم في ملتقانا الثقافي هذا يوم الخميس القادم بتاريخ الساعة السادسة مساءا في مبنى منتدى المسرح والدعوة عامة إذ يتشرف الصالون باستضافة هذه القامة الكبيرة في فضاء الفن والابداع العراقي .وسيستمر الصالون باستضافة الفنانين بواقع مرتين في الشهر .

 

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس