- دور الثقافة والفن في تطوير السلوك الاجتماعي للحفاظ على وفرة و عذوبة المياه  18-02-2019, 20:27


- دور الثقافة والفن في تطوير السلوك الاجتماعي للحفاظ على وفرة و عذوبة المياه


- دور الثقافة والفن في تطوير السلوك الاجتماعي للحفاظ على وفرة و عذوبة المياه

-تفاصيل مشاريع فنية توعوية تدعمها وزارة الصحة والبيئة و يتصدرها الفنان العراقي تدعو المجتمع إلى إيقاف هدر الماء


بقلم : زينب القصاب


يستوعبان الأرض حين يفيضان .. منهما النهر الظاهر عن الجنة و الآخر يسير بين الافنان .. و على ضفافهما ضرب الاوائل أسسا للبناء .. مهد حضارات خلقت هنا في واد توج بأسم النهران ... وادي دجلة والفرات .

ففي حملة واسعة الخطا صاحبة المبادرة فيها وزارة الصحة و البيئة للحفاظ على وفرة المياه و استمرار عذوبتها و قطع سبل العبث بمقدرات وطن ارتبط اسمه بالخصوبة و النماء. 
وإيمانا بدور الثقافة والفن بالتوجيه المجتمعي و تصحيح سلوكيات الهدر للمياه العذبة التي ستستقر عندها الجغرافية السياسية العالمية في دلالات استقراء المستقبل القريب

خص أصحاب المبادرة وفد وزارة الصحة والبيئة برأسة السيد مدير عام دائرة التوعية و الإعلام البيئي أمير علي الحسون و مديري أقسام التوعية و البيئة دائرة السينما و المسرح بزيارة اولى يوم ١٣-٢-٢٠١٩ حيث كانت باستقبالهم الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما والمسرح و الفنان مازن محمد مصطفى مدير المسرح الوطني

انصب الحوار في بوتقة شراكة وزارتي الصحة و الثقافة في الإعداد و تنفيذ حملة فنية توعوية ممنهجة تشمل عروضا مسرحية و سينمائية و اعلانات دعائية يتصدرها الفنان العراقي تهذب سلوك استخدام المياه و الحيلولة دون أهداره و الحفاظ على منابعه و البيئة المحيطة بضفافه .. و ذلك من خلال تضمين العروض المسرحية تلك الإرشادات و استخدام الفنون المرئية الدعائية كوسيلة إرشاد تفرض على دور السينما تسبق العروض السينمائية العامة.. مع شراكة التخطيط لمهرجان فني ضخم يعنى بذات المضمون تتبنى وزارة الصحة والبيئة إطلاقه بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح ... و من جانبها رحبت الدكتورة اقبال نعيم بالفكرة و المضمون و أشادت بهذه المشاريع التي تحترم دور الفن و مديات تأثيره في المجتمع و بالذات ما يخص الوضع البيئي العراقي الذي يحتاج إلى تظافر جهود وطنية للحفاظ على أركانه و أكدت على استعداد الدائرة الكامل و التام لتنفيذ المشاريع المسرحية السينمائية التوعوية التي تمت مناقشتها في الاجتماع .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس