- طريق الياسمين .. قطاف الموسيقار مصطفى زاير الجديد .  18-02-2019, 20:29




- طريق الياسمين .. قطاف الموسيقار مصطفى زاير الجديد .

حصري و خاص بالموقع الرسمي للدائرة :

- طريق الياسمين .. قطاف الموسيقار مصطفى زاير الجديد .

- سأبحر بالجمهور بسفينة سومرية نحو مرافئ الحب و السلام الآتي.

- لأول مرة يجتمع كوكبة من مبدعي الموسيقى في حفل الياسمين .

بقلم : زينب القصاب

أبجدية موسيقية جديدة موسومة بعشق السومريين ... قطفت حروفها من زوايا البيوت و الدكاكين .. الازقة و الدرابين .. و من تلك الشناشيل في وقت الضحى كي ينبلج عنفوان اوتار عودها مع ضوء القمر .. يبوح صاحبها بمواطن الكلم و رسم طريق الوتر.. فسلاحه هو الاشد فتكا انها مساحة بلا قيود من الحب و الطمأنينة و السلام تتسع لكل البشر .
وببالغ المودة و السعادة والأناقة سيقدم على تكليل حفله بطوق من الياسمين الذي قطفه من تلك البيوت و الازقة و الدرابين .. انه الموسيقار مصطفى زاير ضيف الموقع الرسمي الإلكتروني لدائرة السينما والمسرح وهو يتحدث عن حفله الموسيقي الذي سيقام يوم ٢٨-٢-٢٠١٩ على خشبة المسرح الوطني حيث مجموعة سومريون بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح :

شكرا لكم ..ما ساقدمه هذه المرة في الحفل الذي سيقام يوم ٢٨-٢ و الذي يحمل عنوان (طريق الياسمين) كمشروع للتعبير عن الجمال والسلام من خلال الموسيقى مختلف تماما عن كل ما إقمته من حفلات موسيقية في البحرين و العراق.. ستكون مفاجأة لعشاق الموسيقى و متذوقيها لأنني أؤمن ان الموسيقى هي تلك اللغه التي تجمع كل من في هذا العالم بأرواحهم وافكارهم .. 
ومن خلال العود هذه آلاله الموسيقية التي تجاوز عمرها ٣٠٠٠ عاما قبل الميلاد تأتي مؤلفاتي كي تسبر غور الازل إلى بلاد ما بين النهرين و هي في الوقت ذاته تحاكي حالة الحب و الجمال الآتي.. مزيج موسيقي كأنه صورة بليغة ترسمها ريشتي على أوتار العود دون كلل أو ملل .

و أضاف( زاير) : 
سنسافر بالجمهور في سفينة سومريون الى مكانات عديده ومختلفه وحياة أخرى نتمنى جميعاً لو كنا فيها .. و سيكون برفقتيِ خيرة الموسيقيين العراقيين المميزين بعملهم ولأول مرة تجتمع هذا الكوكبة من كبار المبدعين العراقيين ( أحمد فنجان على التشيللو والكونترباص والذي يشرف على مسؤولية الفرقه منذ سنوات وهو يعد الجمهور البغدادي بعمل مختلف تم الاعداد على أعمالهِ بدقه وكذالك أختيار العازفيين لهذا الحفل و سيكون معنا على الة الكمان العازف الأول جنيد محمود والاخوة مثنى وطارق ووليد كنار على البيانو والبيز غيتار والدرامز والة الكلارنيت خبيب حسين وعلى البيركشن حسن فلاح والة الرق علي زبار والة الغيتار علي حسين في ليلة بغداديه مميزه و طريق الياسمين .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس