وطـنـي من يــريد أن يــنــتـمـي إليك لابد أن يــتــغـرّب عـنـك أو يتغرب فـيـك  3-03-2019, 11:18



وطـنـي من يــريد أن يــنــتـمـي إليك لابد أن يــتــغـرّب عـنـك  أو يتغرب فـيـك

وطـنـي
من يــريد أن يــنــتـمـي إليك
لابد أن يــتــغـرّب عـنـك 
أو يتغرب فـيـك
مـن يــريد أن ينال بركاتك
لابد أن يـُحـرَمَ من خـيراتك
مـن يريد أن يــعـرف أسـرارك
لابد أن يـحــتـار في أمـرك
فــَـــســَـــلامـــاً يـاعـــــــــــراق

بهذه الابيات الادبية شرع الدكتور بهجت عبد الرضا السعيدي مدير المركز الوطني للأيدز التابع لوزارة الصحة العراقية بالإعلان عن ماهية ندوته الصحية الموسومة ( كيفية الوقاية و الحد من انتشار مرض نقص المناعة البشرية ) .
الندوة التوعوية التي عقدت على خشبة المسرح الوطني اليوم الاربعاء المصادف ٢٧-٢-٢٠١٩ بالتعاون مع دائرة السينما و المسرح جاءت إيمانا من الكادر الطبي في المركز الوطني بأهمية دور الفنان العراقي في توعية المجتمع و تشذيب سلوكه نحو مستقبل وطني سالم من الأمراض الخطيرة و بالذات مرض الايدز الذي بدأ ياخذ مسارا خطيرا داخل المجتمع العراقي عبر تناقل سريع للعدوى .. 
و استطرد الدكتور ( السعيدي) بشرح أكاديمي مفصل للمرض و تضمينه سرد قصص من الواقع تخص أعدادا من المصابين به و ركز على أهمية تظافر الجهود المجتمعية للحيلولة دون عزل المريض عن مجتمعه كي لا يتحول بوصفه كما ( القنبلة الموقوتة) تؤدي به إلى القصدية في نشر المرض بين أقرانه.. ومن ثم عرج على طرق الوقاية و هموم وزارة الصحة في توفير العلاجات الخاصة بالمصابين .
و مع تفاعل الحاضرين من موظفي الدائرة من خلال طرح الأسئلة أثمرت الندوة عن معرفة دقيقة بالمرض و طرق انتشاره و السبل الصحيحة في التعامل معه ..على امل ان تاخذ هذه المبادرة الوطنية بحماية المواطن العراقي من تعرضه للإصابة بالإيدز مداها الصحيح في وسائل الإعلام و صفحات التواصل الاجتماعي و نشر واسع للتوعية الوقائية بشكل مستمر .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس