للرقم ٣ سر سينمائي ..!! موعد البوح عن تفاصيله في يوم ٣ من شهر ٣ في كل عام  3-03-2018, 10:25


   للرقم ٣ سر سينمائي ..!!  موعد البوح عن تفاصيله في يوم ٣ من شهر ٣ في كل عام



للرقم ٣ سر سينمائي ..!! 
موعد البوح عن تفاصيله في يوم ٣ من شهر ٣ في كل عام


متابعة و تصميم : زينب القصاب


تنطلق فعاليات مهرجان (3 دقائق في 3 أيام) السينمائي لمدينة الفن للسينما و التلفزيون بدورته الثالثة يوم السبت المصادف 3_ 3_ 2108 في مركز مدينة الفن 
المهرجان الذي يترأسه الدكتور حكمت البيضاني وهو صاحب الامتياز فيه كان قد انتهى من اعمال المشاهدة والفرز للأفلام المشاركة في مهرجان " ٣دقائق في ٣ أيام السينمائي"إلى جانب الانتهاء من الترويج للحدث عبر مطبوعات أنيقة تدلل على رقي صناعه و احترامهم للفن السابع العراقي وضيوف المهرجان و مدعويه .

وفي تصريح لرئيس المهرجان الدكتور حكمت البيضاني وصل للموقع الرسمي نسخة منه يقول فيه : 
(( لقد انهت لجنة المشاهدة والفرز اعمالها وسلمت القوائم النهائية للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان. 
وكانت لجنة المشاهدة قد ضمت الناقد إبراهيم حنون والناقد علي حمود الحسن والمخرج ملاك عبد علي.
وأوضح رئيس المهرجان أن اللجنة شاهدت أكثر من ٧٨٠ فيلماً اجنبياً و١٢٠ فيلماً عراقياً شملت الأفلام الاجتماعية إضافة الى أفلام الرسوم المتحركة زمن الفيلم الواحد 3 دقائق. 
وبين أن المهرجان سيعرض ٥٠ فيلماً اجنبيا و٥٠ فيلماً عراقيا يتنافسون على جوائز المهرجان الرسمية التي تشمل جوائز ذهبية وفضية وبرونزية إضافة الى جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وأشار البيضاني الى أن لجنة التحكيم في هذه الدورة ضمت المخرج العراقي الكبير محمد شكري جميل وصانعة الأفلام البريطانية مارغريت كلوفر والناقدة السينمائية عائشة الدوري. 
وتقيم مؤسسة مدينة الفن للسينما والتلفزيون مهرجان ٣ دقائق في ٣ أيام السينمائي بشكل دوري من كل عام لدعم سينما الشباب ومنح الفرصة أمام صناع الأفلام لإنتاج أفلامهم وتسويقها محليا وعالميا.
وأكد البيضاني أن المهرجان سيعقد ورشة تدريبة متخصصة في صناعة الفيلم بإشراف صانعة الأفلام مارغريت كلوفر وهي ورشة موجهة لتطوير مهارات المخرجين الشباب العاملين على فيلمهم الأول.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس