فعاليات جديدة للوفد العراقي في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي ٢٩  8-11-2018, 23:50



فعاليات جديدة للوفد العراقي في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي ٢٩

فعاليات جديدة للوفد العراقي في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي ٢٩

فعاليات جديدة للوفد العراقي في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي ٢٩

     
     

فعاليات جديدة للوفد العراقي في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي ٢٩

- تظاهرة دعائية التفت لها جمهور المهرجان .

- و للازياء العراقية وقع اخر

 

متابعة : زينب القصاب
تصوير : محمد خليل

 

وسط اجواء النجاحات و تمثيل العراق في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي بما يليق و عمق تاريخيه الثقافي والفني و تأثيره المستمر و ابداعه الذي لن ينضب ... 
تستمر إدارة المهرجان بعرض الأفلام المتنافسة في صالات سينما شارع الحبيب بو رقيبة فيما يجتهد الوفد العراقي بالإعلان عن عروضه الفنية و انشطته الدعائية المتنوعة في الشارع ذاته حيث جمهرة ضيوف المهرجان و رواد السينما العرب و الأجانب اللذين قصدوا الشارع لمشاهدة الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة ..
و كان للعراق الى وقت كتابة التقرير عرضان هما فيلم Bawke للمخرج هشام زمان الذي يمثل العراق في لجنة التحكيم .. و فيلم (يارا) للمخرج عباس فاضل والذي عاودت إدارة المهرجان عرضه في المدينة الثقافية مساء هذا اليوم ..

المخرج جمال عبد جاسم مدير قسم السينما و الذي يترأس وفد السينمائيين إلى المهرجان صرح اليوم للموقع الرسمي قائلا :

استكمالا لكل النجاحات التي حققتها دائرة السينما والمسرح في المهرجان و الحضور المتميز الذي عكس إيجابية استضافة العراق فيه بعد انقطاع دام سنوات طويلة .. حرصنا اليوم على إقامة معرض للبوستر السينمائي العراقي تم الإعداد له في بغداد بتظافر جهود قسم العلاقات والاعلام و قسم السينما .. ضم عددا من الملصقات الدعائية لمجموعة من الأفلام السينمائية القديمة والحديثة إلى جانب معرض الصور الفوتوغرافية التي توثق تاريخ السينما العراقية بشخوصها و شواخصها .. و تم توزيع عددا كبيرا من هذه الملصقات الدعائية و تثبيتها في دور السينما التونسية المتواجدة في شارع الحبيب بو رقيبة .. كي يتسنى للجمهور الاطلاع على جزء من تاريخ السينما العراقية و نتاجاتها... حيث شكلنا تظاهرة دعائية التفت لها جمهور المهرجان .

و في سياق الحديث .. عن استمرار فعاليات العراق في المهرجان حيث وصل وفد دار الازياء العراقية إلى قرطاج كي يأخذ دوره في التعريف بالازياء التاريخية والتراثية العراقية و سط معزوفات و موسيقى تدلل على ازمنتها و ستقدم دار الازياء عرضها يوم غد الخميس في أحد مسارح شارع بو رقيبة.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس