لشارع حيفا .. جوائزة تكميلية تلبي طموح صناعها من شباب السينما العراقية  8-11-2018, 23:56


لشارع حيفا .. جوائزة تكميلية تلبي طموح صناعها من شباب السينما العراقية
لشارع حيفا .. جوائزة تكميلية تلبي طموح صناعها من شباب السينما العراقية
لشارع حيفا .. جوائزة تكميلية تلبي طموح صناعها من شباب السينما العراقية


لشارع حيفا .. جوائزة تكميلية تلبي طموح صناعها من شباب السينما العراقية


من تونس : حيدر النعيمي


أعلنت إدارة مهرجان قرطاج السينمائي الدولي يوم أمس الاربعاء المصادف ٧-١١-٢٠١٨ عن حصول الفيلم الروائي العراقي ( شارع حيفا ) للمخرج المثابر مهند حيال على جوائز قرطاج (تكميل) ٢٠١٨ التي تتضمن جائزة البوست برودكشن و جائزة التوزيع التونسية ( هكا للتوزيع السينمائي ) .. الموقع الرسمي لدائرة السينما و المسرح اجرى حوارا سريعا مع مخرج الفيلم الذي عبر عن سعادته و فرحة فريق عمل الفيلم بهذا التميز العراقي الذي يستجلي مستقبل العروض السينمائية العراقية الشابة في جميع دور و صالات العروض السينمائية العربية و العالمية .

* كيف تصف لحظة الاعلان عن حصد فيلمك شارع حيفا جوائز قرطاج (تكميل) ؟

سعادة كبيرة جدا .. نتشارك فيها نحن الوفد العراقي و وفد دائرة السينما والمسرح هنا في قرطاج .. اعطتنا دفعة معنوية مهمة لكون الجائزة تقدم من قبل شركة لازر الايطالية المعروفة في أوربا و يكفي انها تنتج أفلاما للمخرج الايطالي العالمي المشهور ( سورنتينو) و هي ايضا تنتج أفلاما لنجوم الصف الأول في أوربا مما جعل الفيلم يدخل في حقل التنافس في قرطاج ٢٠١٩ .. اما الجائزة الثانية فهي توزيع الفيلم في جميع دور السينما التونسية كافة كي يشاهدها الجمهور العربي و من ثم سنشارك في مهرجانات أوربية أخرى حتى يأخذ الفيلم مساحته العالمية .

* هل يمكن تعريف جمهور المتصفحين للموقع الرسمي بفريق عمل الفيلم ؟

الفيلم يعد من الافلام الروائية الطويلة و الذي يبلغ زمن عرضه(٧٦) دقيقة .. هو من اخراجي .. قصة وسيناريو ثابت مهند حيال و هلا السلمان .. انتاج : علي رحيم و هلا السلمان .. مونتاج: علي رحيم .. الموسيقى: رعد خلف .. و أدار تصوير: الفيلم سلام سلمان .. اما أبطال الفيلم هم : علي ثامر ، يمنا مروان من لبنان ، رضاب احمد ، ايمان اللعيبي ، علي الكرخي و وسام عدنان .


* متى سيعرض الفيلم للجمهور العراقي ؟

بعد استكمال عرضه في تونس اي في العام المقبل ان شاء الله تعالى سيكون عرضه في موطنه العراق .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس