ألق فني كبير .. و تفوق مسرحي يستحق كل التقدير  18-12-2018, 10:47


ألق فني كبير .. و تفوق مسرحي يستحق كل التقدير
ألق فني كبير .. و تفوق مسرحي يستحق كل التقدير


ألق فني كبير .. و تفوق مسرحي يستحق كل التقدير


تقرير : زينب القصاب

لم تزل دائرة السينما و المسرح في وزارة الثقافة العراقية تحتفظ بوصفها (مؤسسة أم راعية لقيم الفن والجمال المرئي ) ينضوي تحت جناحيها الذهبيين كل مبدع يحمل على عاتقه صفة الفنان هوية عراقية أصيلة .

وها هي الدائرة الام تحصد في اسبوع واحد جائزتين مسرحيتين تمثلان عنوانا عريضا لأصول التفوق و نواميس الإبداع و تحدي كل الصعاب و العوائق التي تقف بوجه الإنجاز الفني و الثقافي.

الجائزتين هما :

* الجائزة الأولى:

حصدت الفنانة المتألقة الاء نجم جائزة أفضل ممثلة في مهرجان اربيل الدولي للمسرح عن اداءها في مسرحية فلانة للمخرج المسرحي المبدع حاتم عودة و هي من انتاج الدائرة/ قسم المسارح / منتدى المسرح

* الجائزة الثانية :

جائزة افضل سينوغرافيا في مهرجان قرطاج المسرحي حصدتها مسرحية تقاسيم على الحياة للمخرج المسرحي الكبير جواد الاسدي حيث ذهبت الى الفنان البارع في اختصاصه علي السوداني ..و المسرحية من انتاج الدائرة.

* و تاتي مسرحية البواية 7 للمخرج المجتهد سنان العزاوي لتحصد إعجاب الجمهور العربي لما قدمته المسرحية من فكرة وأداء و إخراج أدهش جمهرة المشاهدين في قرطاج و جعلهم يتسابقون لمشاهدة العرض وهي من انتاج الدائرة أيضا.

و بدورنا .. نبارك للثقافة العراقية كل تلك النجاحات التي جاءت بتظافر جهود الادارة العامة لدائرة السينما والمسرح و الاستقراء الصائب لمستقبل الفن العراقي و اختيار العناوين و المضامين الفنية الحقيقية التي تأتي أكلها عربيا و دوليا .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس