حصري بالموقع الرسمي : رسالة ( أيام مسرحية عراقية)  29-03-2019, 13:44


  حصري بالموقع الرسمي :  رسالة ( أيام مسرحية عراقية)



حصري بالموقع الرسمي :

رسالة ( أيام مسرحية عراقية)


متابعة و تصوير : وسن العبدلي

(الوفد المغربي... الثقافة العراقية لا يمكن ان تقهر)

يستمر موقع دائرة السينما و المسرح بتغطية احداث ( ايام مسرحية عراقية ) الذي انطلق يوم ٢٣ اذار و يستمر الى ٢٧ منه ..و هذه المرة لنا وقفة مع ضيوف الايام من المسرحيين حيث 
تحدث رئيس الوفد المغربي عبدالجبار خمران ومخرج مسرحية صباح ومسا للموقع الرسمي الالكتروني عن مشاركته في أيام مسرحية عراقية قائلا :

تلقيت دعوتين للمشاركة في الاحتفال بيوم المسرح العالمي من تونس والعراق، رفضت دعوة تونس وقبلت دعوة العراق .. جئت الى العراق لاحتفل في وطني الثاني بين أصدقائي العراقيين الذين اراهم في معظم البلدان العربية جئت لاكسر جدار الخوف والتوجس الذي يروج له الإعلام العالمي من صورة سوداوية عن بغداد بالرغم من كون اصدقائي العراقيين يخبروني ان بغداد بامان، وحال وصولي الى بغداد صدق احساسي ان بغداد بخير ان بغداد تنهض.. تضخ فيها الحياة من جديد .
لن اصدق اني في بغداد حتى التقيت باصدقائي الذين استقبلوني بحفاوة لا مثيل لها، فالعراق بخير والثقافة العراقية ناهضة لا تقهر .

وعن وصفه للمسرح العراقي أجاب قائلا :

هذه هي مشاركتي الاولى في مهرجانات عراقية مسرحية و في بغداد الثقافة والفن .. وعندما نقول المسرح العراقي نعني ابراهيم جلال وقاسم محمد وفاضل خليل عمالقة المسرح العراقي الذي تدربنا على ايدهم رواد المسرح العراقي، وان جيل الوسط والشباب سيحملون المشعل باتجاه ما يستحقه المسرح العراقي.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس