خاص بالموقع الرسمي : رسالة المهرجان .. ضيوف المهرجان من ايران  29-03-2019, 13:49



 خاص بالموقع الرسمي :  رسالة المهرجان .. ضيوف المهرجان من ايران
 خاص بالموقع الرسمي :  رسالة المهرجان .. ضيوف المهرجان من ايران


خاص بالموقع الرسمي : 
رسالة المهرجان


متابعة: وسن العبدلي
تصوير : داود كاظم

ضيوف المهرجان من ايران:

- بغداد جميلة ما للجمال من معنى

- يبقى المسرح العراقي ( أستاذا ) نتعلم منه .

- العروض المسرحية العراقية المشاركة في الايام مبهرة .. و أولها ( ساعة السوده)


احتضنت بغداد مجموعة كبيرة من المسرحيين للمشاركة في ايام مسرحية عراقية و التي تتزامن مع الاحتفاء بيوم المسرح العالمي ..
الموقع الرسمي لدائرة السينما والمسرح التقى برئيس الوفد الإيراني السيد وهاب سعيدي مدير مهرجان المسرح العربي في إيران( الاهواز) 
الذي تحدث عن زيارته الاولى الى بغداد قائلا :

حضرت الى بغداد بدعوة من دائرة السينما والمسرح كضيوف على أيام مسرحية عراقية و لنا كل الشرف ان نكون في بغداد ونطلع عن قرب على نتاجات الثقافة والمسرح والفن العراقي فبغداد كانت ولم تزل عاصمة للثقافة العالمية وهذه هي الزيارة الاولى لي للعراق واتمنى ان لا تكون الاخيرة

وعن وصفه للزيارة الأولى الى بغداد قال: 
رايت بغداد اجمل مما تصورت وتخيلت علاوة على جمال وطيبة اهل بغداد الذين استقبلونا بحفاوة وكرم سواء من الجمهور او من الاساتذة المختصين في المسرح والفن والثقافة، ونحن استفدنا من خلال تواجدنا في هذا المهرجان والالتقاء بعمالقة الفن المسرحي العراقي وان شاء الله سيبقى التواصل لان المسرحيين العراقيين لهم بصمة في كل مكان.. و المسرح العراقي يبقى الأستاذ و جميعنا نتعلم منه ونستفيد من تجاربه .. بدوري سانقل رسالتي الى دولتي جمهورية ايران الاسلامية عن الثقافة والمسرح والفن العراقي العريق تمنياتي للثقافة العراقية بالنهوض والتقدم والرقي اكثر و اكثر.

اما السيد عبد الهادي وهو احد اعضاء الوفد الايراني و المختص بالمسرح العربي قال :

تعد زيارتي الى العراق هي الثانيه بعد مشاركتي بعمل مسرحي في كربلاء في شهر محرم من العام الماضي.. ولدي مشاركة جديدة في محافظة البصرة هذا العام ضمن مهرجان البصرة بعمل مسرحي .. اما عن بغداد فهي جميلة بكل ما للجمال من معنى ودلالات.

من جانب اخر اشاد الوفد الايراني باولى العروض المسرحية التي عرضت على خشبة مسرح الرافدين يوم الاعلان عن انطلاق المهرجان.. وهي مسرحية (ساعة السودة) .. للمخرج سنان العزاوي.. وتمثيل كل من المتالقة شيماء جعفر.. والمتالق يحيى ابراهيم من حيث النص والاخراج والاداء الجسدي والحركي والفكرة كما وشكر الوفد وزارة الثقافة والسياحة والاثار لدعوتها ولدائرة السينما والمسرح المتمثلة بالدكتورة اقبال نعيم على حسن الضيافة والاهتمام ولاعلام الدائرة المتابع للحدث.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس