خاص بالموقع الرسمي : من رسائل أيام مسرحية عراقية : المغرب العربي  30-03-2019, 17:38


 خاص بالموقع الرسمي :  من رسائل أيام مسرحية عراقية : المغرب العربي



خاص بالموقع الرسمي :

من رسائل أيام مسرحية عراقية : المغرب العربي


الخادمتان .. صرخة بوجه العبودية 
و نبض للحرية مغربية عراقية


متابعة.. وسن العبدلي
تصوير.. فلاح خيري

( الخادمتان ) هي احدى العروض المسرحية العربية التي قدمت على خشبة المسرح الوطني ضمن فعاليات أيام مسرحية عراقية التي انطلقت يوم ٢٣ آذار و اختتمت اعمالها يوم ٢٧ منه و الذي تزامن مع الاحتفاء بيوم المسرح العالمي لهذا العام ٢٠١٩ حيث ابداعات المغرب العربي الذي كان حاضرا و فاعلا في المشاركة .. رئيس الوفد المغربي و المدير الفني عبد الجبار خمران تحدث للموقع الرسمي عن الخادمتين:

المسرحية تعد تجربة متفردة فيها تمازج بين نبضين نبض مغربي ونبض عراقي .. ففرقة دوزتمسرح عملت مع المخرج العراقي الكبير جواد الاسدي لتخريج هذا العمل المهم .. نحن في مؤسسة المسرح الوطني لمحمد الخامس عملنا كخلية نحل على نص الخادمتان للكاتب جون جوني من فرنسا اعداد واخراج جواد الاسدي من العراق وتمثيل الفرقة المغربية...

اما عن ثيمة العمل أكد خمران :

المسرحية تحكي قصة خادمتين تحاولان التمرد على سيدتهما ( رمزيا ) التي تمارس الاضطهاد والظلم بحقهما و التمرد على كل ما يدنو بكرامتهما الارض وهنا تبدئان بالتمرين على كيفية قتل تلك السيدة وكيفية دس السم لها والتخلص من عبوديتها، و المفاجأة تكمن في النهاية ... حيث تقوم إحداهن بقتل اختها الخادمة الأخرى لعلها تحاول قتل العبودية التي في داخلها و كانها تقتل السيدة رمزيا. 
هذه هي الرؤيا الاخراجية للمخرج جواد الاسدي.. هي فكرة عن كيفية التخلص من الظلم و الاضطهاد و العبودية .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس