العراق يشارك في 4/4 المهرجان الدولي للمسرح المحترف  13-04-2019, 17:48


العراق يشارك في 4/4 المهرجان الدولي للمسرح المحترف



العراق يشارك في 4/4 المهرجان الدولي للمسرح المحترف


متابعة.. وسن العبدلي


تشارك دائرة السينما والمسرح في مهرجان 4/4 الدولي للمسرح المحترف الاول الذي يقام في تونس تلبية للدعوة المقدمة من ادارة المهرجان الى وزارة الثقافة/ دائرة السينما والمسرح ويشارك العراق بعملين مسرحيين هما مسرحية مكاشفات للفرقة الوطنية للتمثيل وهي من اخراج المبدع غانم حميد .. بطولة نجوم المسرح العراقي الفنانة الدكتورة شذى سالم، والفنان الدكتور ميمون الخالدي، والفنان المتالق فاضل عباس العمل من انتاج دائرة السينما والمسرح .

اما المشاركة العراقية الثانيه فهي مسرحية STR ptease لفرقة بغداد المسرحية بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح فكرة واخراج الفنان علاء قحطان، تأليف مخلد راسم ، سينوغرافيا الفنان علي محمود السوداني والتي ستعرض على خشبة المركب الثقافي عمر السعيدي في اليوم السابع والاخير للمهرجان.
هذا ويشارك في المهرجان عدد كبير من الدول العربية والاجنبيه منها : اسبانيا، ايطاليا ، المغرب، ليبيا، مصر، لبنان، وعدد من الفرق التونسية اضافة الى المشاركتين العراقية التي ستدخلان ضمن اطار المنافسة على جوائز المهرجان.
المهرجان الذي انطلق يوم ٤ نيسان و يستمر لغاية ٧ منه ينظمه مركز الفنون الدرامية و الركحية بجندوبة في تونس الخضراء حيث استهل المهرجان باحتفالات ربيعية منوعة و اقامة مؤتمرات صحفية و جلسات بحثية و ندوات كان العراق حاضرا فيها من خلال مشاركة الفنان القدير مقداد مسلم بدعوة من إدارة المهرجان .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس