فضاءات منتدى المسرح .. تحتضن حظر تجوال  14-01-2019, 14:21



فضاءات منتدى المسرح .. تحتضن  حظر تجوال


فضاءات منتدى المسرح .. تحتضن  حظر تجوال

متابعة.. وسن العبدلي

فضاءات منتدى المسرح التابع لقسم المسارح في الدائرة .. تحتضن يومي الاربعاء و الخميس المصادفين ١٦ و١٧ -١-٢٠١٩ مسرحية حظر تجوال و هو نتاج معهد الفنون الجميلة في محافظة الديوانية.. صرح بذلك الدكتور سعد عزيز عبد الصاحب مدير المنتدى للموقع الرسمي الالكتروني للدائرة و أضاف قائلا :

بقراءة جديدة ورؤيا مبتكرة تبنى منتدى المسرح عرض العمل المسرحي حظر تجوال لطلبة معهد الفنون الجميلة في الديوانية ، العمل من تاليف مهند هادي اخراج مهند العميدي بطولة الفنانين مشكور ناصر و بسام الابراهيمي.

المسرحية تحاكي زمن الانفلات الامني والفوضى وحضر التجوال الذي فرض على ليالي بغداد عندما كانت مسروقة وما حل بابنائها ممن لم يستطيعوا العودة إلى اهلهم قبل ساعات حظر التجوال .
يجسد ماهية العرض شابين داهمهما الوقت ولم يستطيعا العودة كغيرهم .. وهما شابان بسيطان يمتهنان مهنا بسيطة من اجل توفير لقمة العيش احدهما صباغ احذية والثاني منظف سيارات وهنا تكمن فكرة حظر تجوال من خلال ما يتعرض له الشابين من الم ووجع وهم ينظرون إلى بغداد و هي تحترق وتسرق على يد المجرمين، لحظات رعب حقيقية ممزوجة بالسخرية والكوميديا المؤلمة في ظل السكون الليلي المريب الممتلىء بالاسرار التي يكشفها ابطال حظر تجوال حينما يبوحان علنا بالعلل و مشاكل الواقع الاجتماعي والسياسي 
من جانب اخر يشير العمل الى القيم والمبادى الاصيلة التي تربى عليها العراقي من خلال عدم انصياعه الى طريق القتل و الدمار اللذان ارادهما العدو له رغم محاولات الاغراء تارة والتهديد تارة اخرى
اذن هي دعوة للسلام والحب والتماسك وعدم السماح للدخلاء بفك اواصر الوحدة بين مكونات المجتمع العراقي من اجل بناء الوطن والمحافظة عليه من خفافيش الظلام وكل من يحاول تمزيق وحدتنا.
و من الجدير بالذكر أن عرض المسرحية سيكون في الساعة ٦ مساء و الدعوة عامة للجمهور .

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس