بحضور رسمي و جماهيري انطلقت رحلة المليون مشاهد دعما للسينما العراقية  2-03-2018, 13:31



 بحضور رسمي و جماهيري انطلقت رحلة المليون مشاهد دعما للسينما العراقية

 بحضور رسمي و جماهيري انطلقت رحلة المليون مشاهد دعما للسينما العراقية

 بحضور رسمي و جماهيري انطلقت رحلة المليون مشاهد دعما للسينما العراقية

     
     

بحضور رسمي و جماهيري انطلقت رحلة المليون مشاهد دعما للسينما العراقية


متابعة : عباس الركابي
سراب الشريف 


تصوير : علي صبحي


بحضور رسمي ضم ممثل السيد رئيس مجلس الوزراء السيد مهدي العلاق و السيد فرياد راوندزي وزير الثقافة و السياحة والآثار و السيدة ميسون الدملوجي رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية والسيد عصام الديوان وكيل وزارة الشباب و الرياضة و الدكتورة اقبال نعيم مدير عام دائرة السينما و المسرح و السيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين و السيد مجاهد ابو الهيل رئيس شبكة الإعلام العراقي و سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد و مجموعة كبيرة من السادة رؤوساء المؤسسات الاعلامية و مديري اعلام الوزارات العراقية و ممثلي الهيئات الدبلوماسية العربية و الاجنبية 
و حشد جماهيري ثقافي وفني و اعلامي متألق انطلق مساء يوم 1 _ 3 _ 2018 مشروع المركز العراقي للفيلم المستقل رحلة المليون المشاهد لبث الروح من جديد في السينما العراقية باجواء كرنفالية اتخذت من الساحة الخارجية للمسرح الوطني منطلقا لها ...
حيث بدأ كرنفال (الرحلة)...بعرض فني لسائقي الدراجات النارية بعد ذلك قدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية لوحة ( الفرسان) الاستعراضية التي صممها و أخرجها الفنان فؤاد ذنون و التي تمثل الاباء العراقي وصموده بوجه الهجمات التترية الداعشية وكل من يريد السوء لبلاد الحضارات ومهد الحرف الاول والقوانين البشرية ..
ثم قدمت الفرقة لوحات فلكلورية اخرى شملت الدبكة العربية (الجوبي) والدبكة الكردية..
شارك فيها مخرج الفيلم وبطلته وعدد من الاعلاميين احتفاء بالمناسبة 
بعدها توافد الضيوف إلى قاعة المسرح الوطني ليقفوا جميعا اجلالا للسلام الجمهوري العراقي 
ثم اعتلى السيد وزير الثقافة خشبة المسرح ليقدم باقة ورد لمخرج فيلم ( الرحلة ) الذي يعرض لأول مرة في العراق تبعته السيدة ميسون الدملوجي لتقديم باقة ورد ثانية لمخرج الفيلم محمد الدراجي الذي استطاع أن يجمع فريق عمل الفيلم بصف واحد على خشبة المسرح الوطني ليعلن عن هدفه من رحلة المليون مشاهد التي تستقطب جموع المشاهدين العراقيين ليعود بهم إلى مشاهدة الافلام العراقية .. و ليكن فيلمه ( الرحلة) الذي يعرض في وقت واحد بجميع دور السينما العراقية رسالة محبة وسلام يبعثها من أرض الحضارات إلى العالم ..

وفي طقس كرنفالي رائع .. أعلن عن بدأ عرض فيلم ( الرحلة ) للجمهور الحاضر الذي تمت مناقشة احداثه و آلية تناوله الفنية في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد العرض بإدارة الناقد و المؤرخ السينمائي مهدي عباس .


نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس