(سلمان المحمدي ) إنجاز سينمائي عراقي ينظم إلى مسيرة الإبداع المرئي العالمي  13-04-2019, 17:36



(سلمان المحمدي ) إنجاز سينمائي عراقي ينظم إلى مسيرة الإبداع المرئي العالمي



خاص بالموقع الرسمي للدائرة: 
حوار حصري مع مخرج الفيلم:

(سلمان المحمدي ) إنجاز سينمائي عراقي ينظم إلى مسيرة الإبداع المرئي العالمي

 

اختار ان يولد أسمه من أديم ارض الفرات .. و من عين الفرات شق نهرا لسقيا نخلاته الاربعة الباسقات ..فانبعث طلعها من كفي ( ابا الفضل العباس ) وذاع عبقها في الأجواء محملا بعناوين الإرث ( المحمدي ) لتدنو قطافها بعد حين من عمق بيت الإبداع الإنساني الأصيل كي يتذوق اصحابه طعم إنجاز سينمائي جديد في اول عرض خاص له حمل عنوان ( سلمان المحمدي ) ..انه المخرج السينمائي العراقي ( ازهر خميس ) في حوار خاص مع الموقع الرسمي الإلكتروني لدائرة السينما والمسرح المؤسسة الام الراعية لقيم الفن والجمال المرئي:

** نترك لحضرتك صيغة التعريف بنفسك للمتصفحين؟

عاشق للسينما موثق للسير الطاهرة في التاريخ الإسلامي و الإنساني بالعموم .. مسؤول وحدة الأفلام الوثائقية والسينمائية في مركز الكفيل للانتاج الفني التابع للعتبة العباسية المقدسة .

** و هل لعاشق السينما من تجارب فنية قبل سؤالك عن الفيلم الأخير ؟

نعم ... هذا هو الفيلم الرابع لي .. حيث بدأت مع إنتاج فيلم كبير تناول سيرة ( ابي طالب ) والد الامام علي عليهما السلام و الفيلم الاخر تناول سيرة سيدة قريش ( خديجة الكبرى) ام سيدتنا فاطمة الزهراء سلام الله تعالى عليها و الفيلم الثالث تناولت فيه سيرة ( مالك الاشتر النخعي) و الأفلام الثلاثة هي أفلام وثائقية سينمائية بطريقة الدكيودراما.

** دعنا نستطرد بالتعريف بالإنجاز السينمائي الرابع فيلم ( سلمان المحمدي) من الشروع بكتابة الفيلم الى الانتهاء من مونتاجه ؟

الفيلم السينمائي سلمان المحمدي ( روزبة ) فيلم سينمائي روائي سردي يتناول حياة الصحابي سلمان المحمدي والظروف التي رافقته منذ صغره حيث ولادته في قرية صغيره من قرى أصفهان .. 
مدة كتابة الفيلم كقصة وسيناريو اخذت مني قرابة خمسة اشهر مع تعديلات بعض المختصين من العراق وإيران .
و تم تصوير الفيلم في ايران في مدينة نور تابان اكبر مدينة للانتاج السينمائي التي انشات على يد فريق إيطالي متخصص لصالح مخرج فيلم (محمد رسول الله ) مجيد مجيدي .

مدة الفيلم ٥٩ دقيقة استغرق تصويره حوالي ٢٤ يوم مع فريق محترف وبإخلاص 
انتهينا من تصوير الفيلم في نهاية السنة الماضية ٢٠١٨ وتم المونتاج في بداية السنة الحالية وسيقدم للعرض الخاص للسينمائيين و الفنانين و االإعلاميين ان شاء الله تعالى في يوم الخميس القادم المصادف ٤-٤-٢٠١٩ الساعة ٦ مساء في صالة المسرح الوطني .

** حدثنا عن الأدوار و أبطال الفيلم ؟

لسلمان المحمدي خمسة ادوار تعتمد على المراحل العمرية التي مر بها .. و اهم الأدوار تكمن في مرحلة العمر بين ١٠٠ إلى ٣٠٠ عاما 
حيث ذكرت الروايات بان الصحابي ( سلمان ) عاش ٣٠٠ عاما حيث التقى باخر وصي من اوصياء النبي عيسى عليه السلام .. ليكون بعدها صحابيا جليلا لرسول الله .. 
وهنا تم اختيار شخصيتين للبطولة فالممثل الذي ادى دور سلمان في كبره هو
(حميد تاج دولتي) الذي ادى دور حمزة في فيلم محمد رسول الله
اما دوره وهو شاب اخذ البطولة فيه الفنان ( احسان روشان سلمان ) .

** يحق لنا ان نسالك عن مشاريعك السينمائية الجديدة ؟

هنالك جهود مبذولة لانتاج فيلم تاريخي اخر الان أكملت كتابة السيناريو واجهز لعملية الإنتاج قريبا بإذن الله تعالى.

نسخة للطباعة ارسل لصديق

الرئيسية | من نحن ؟ | معرض الصور | مكتبة الفديو | الاعلانات | خريطة الموقع | الاتصال بنا

السينما والمسرح تنصح بشدة التصفح عبر الفاير فوكس